النصوصُ أولى مِن الآراءِتلك روحُ الشرعية الغرّاءِكل نص له اعتبارٌ ورُوحٌوضياءٌ يُجْلي دُجى الظلماءكم نصوص قد بُيّنتْ ، فاستبانتْما اعتراها من بعدُ أي خفاءربنا المولى قوله خيرُ قولوكذا قولُ أشرفِ الأنبياءكم ضللنا بالاجتهادات حادتعن صراط الرّحمن رب السماءثم جادلنا أهلها باحترامفاستبدّ الأغرارُ بالآراءليس رُزءٌ كالاعتداد برأيمُستريب يُفضي إلى أرزاءواللبيبُ مَن يَسلكُ الحق درباًمُستدلاً بالصفوَة العلماءمُستعيناً بالبينات احتساباًرافضاً نهجَ الطغمة السفهاءليس يُلغى دَوْرَ العقول بَتاتاًحيث إن التكاليف للعقلاءإنما دَورُ العقل إعمالُ فِكْرٍبعد فهم يقودُه لاهتداءما له - في عِلم الكلام - نصيبٌجُلُ عِلم الكلام مَحضُ افتراءهكذا أصحابُ النبيّ جميعاًفاستحقوا مَدراجَ الأولياءإنْ بدا النصُ عظموه وقالواقد أطعنا بلا قِلىً أو جفاءواقتدى بالأصحاب مَن تابعوهمواقتدى أيضاً خِيرة الفقهاءقولهم إن خالفَ النص يُرفضْأعلنوها في الناس دون امتراء
عناوين مشابه
إضافة تعليق - (( user.name )) - خروج
ادارة موقع الشعر (( comment.message.user.name )) (( comment.message.user.name ))
(( comment.message.text ))
لا يوجد تعليقات.