انتصار المفكرة اليسارية إلهة أساطير الطبشور بروفيسور مريم الصايغ بمشروع إيجي لاند نزلة السمان.عمود نيوتن المسروق.فضيحة سارقو الأساطير والموت مغارة لصوص.فقاعة جاهلة دبه تستمر بالهبوط بالوحل فاطمة ناعوت - مريم الصايغ

اِنْتِصَارَ الْمُفَكِّرَةِ الْيَسَارِيَّةِ إلَهَةَ الطبشور بروفيسور مَرْيَمَ الصَّايِغِ
بِمَشْرُوعِ إيجي لاند المبهرة نَزْلَةَ السَّمَّانِ.
عَمُودُ نِيُوتُنِ الْمَسْرُوقِ.
فَضِيحَةُ سَارِقُو الْأَسَاطيرُ و الْمَوْتِ مَغَارَةَ لُصُوصٍ
فَقَاعَةُ جَاهِلَةُ دُبِّهِ تَسْتَمِرُّ بِالْهُبُوطِ بِالْوَحْلِ سَارِقَةً حَتَّى الْأَسَاطيرِ وَالْمَوْتُ فاطمة ناعوت
 
 
نشنت حَبيبِيٌّ..
دِيرَ بَالُكَ عَلَى حَالِكٍ
بِحَرَّانٍ،!
حَيْثُ تَتَنَاغَمُ الْأَمْوَاجُ
مَعَ هَمْسَاتِ الْعَوَاصِفِ،
لَيْسَا مَكَانًا لِلْفَرَحَ!
وَلَا لِحُبٌّ يَحِي..
كُلُّ الرَّوْحِ بِالْآفَاقِ.
هُنَاكَ، تَتَعَثَّرُ الْأحْلَاَمُ
وَتُغْرِقُ بِأَعْمَاقِ المياة،
حَيْثُ تَتَلَاقَى الْأَمْوَاجُ
لَيْسَ لِتَحْتَفِلُ بِدِفْءِ فَرَحِ الْحَيَاةِ
بَلْ لِتُغَطِّي جثثًَا...
لِعُمَّالُ فَقُرَّاءُ مُلْقَاِهِ بِالظَّلَامِ.
هُنَاكَ، حَيْثُ التِّجَارَةِ...
مَا تُقَاسُ بِالذَّهَبِ،
بَلْ بِالْأَرْوَاحِ الْمَفْقُودَةِ،
وَالْآمَالَ الْمَكْسُورَةَ،
يُفْقَدُ الْإِنْسَانُ ذَاتُهُ...
عَلَى الشَّوَاطِئِ
مَا فِينَا غَيْرَ...
نُغَنِّي أَلَحَّانًا مِنَ الْألَمِ وَالْخِذْلَاَنِ
 
***
 
الأصدقاء الأعزاء.. عزيزتي.. عزيزي
*كعادتها لم تفي بوعدها...
( لآل فوزي أولياء نعمتها الذي أعطوا جائزة لقشور إبداعي المسروقات المغلوطات ) !!!
ولم تكتب عن حفل أولياء نعمتها الجدد المقهى ولا الحفل الذي نشذت فيه بالأمس !!!
ولم تنشر بقية أشعاري المسروقة !!!
ولم تنشر الجوائز حول العالم وحتى الصين يا ياسر !!!
وياسر له دور عظيم معنا بالحقيقة في القضية والمحكمة ...
ولم تنشر الكتاب الأمريكي للمناهج الأمريكية!!!
المنشور به ربع قصيدتي التي سرقتها!!!
( العمياء التي أبصرت وأدعت حصولها على جائزة عنها وترجمتها
ونشرها بالكتب الأمريكية بالعام 2018 !!!
ولم تنشر محاضراتها المسروقة من كتبي أمام المدارس الأمريكية بالعام 2018 وحتى اليوم)
لكنها مستمرة فقط في السرقة والتشوية والكذب والتزوير وتجيش الهكر أبنها مازن !!!
والفيك أكونتس .. للإعجاب بقشور إبداعي المسروقات المغلوطات!!!
هاهاها أتعجب أنا .. ونشاهد ونضحك ونسخر ونتسلى ...
 
***
 
المنشور المسروق المشوة المزيف المنشور اليوم بموقع نشر السرقات باسم
لصة البلدة الفقاعة الجاهلة فاطمة ناعوت !!!
جريمة بكل المقاييس...
لأننا طالبناهم بالسرقة قبل السابقة بأن يظهرون...
( " الست عفاف طه أدريس" !!! و"أولادها الخمسة المسلمون"
وزوجها "الحاج يوسف" و "أبنها المسيحي أمجد" ولم يحدث) !!!
وهذا موثق ومسجل أمام العالم الحر ...
وليس في حارة بلدة اللصوص الضيقة !!!
 
المنشور اليوم فاجعة مأسوف عليهم وعلى أكاذيبهم
هاهاها
لكنني توقعتها.. وأرسلت ملفاتها منذ الأول من ديسمبر...
هاهاها
اليوم .. صار إجرام عجز اللصة وموقع نشر المسروقات
جلي لطفل ...
بينما
كنت أنتظره ولم يخيبون إنتظاري
منشور من كتابي خبيرة التنمية المستدامة
وهنا دليل على الذي سأكتب عن بعضه بالمقال القادم !!!
وبعضه موثق سأتركه بناء على نصيحة لجنة حقوق الإبداع للقضية
***
نبدأ المهزلة
 
و( تطرّق الحوارُ بالطبع إلى عمود نيوتن وتجربة إنشاء موقع نشر السرقات!!!
أحد أهم منابر الفكر الحر والصوت الجسور فى الصحافة المصرية والعربية )
هاهاها
 
أرجو قراءة المقالان والذي سأفسر بعض من الحقيقة عنهما بالمقال القادم
لكن سأحتفظ بالكثير والكثير والكثير من الحقائق للقضية ...
سأشرح هذه الجزئية المقال القادم
 
هنا .. للأسف قد خففوا الحقيقة لكن ذكروا لمحة منها
كتابة آخرون.. تفاصيل وكواليس عمود نيوتن
القاهرة 24
https://www.cairo24.com › أخبار - القاهرة 24
١٨‏/٠٤‏/٢٠٢٠ — وتابع أن فكرة “عمود نيوتن”، منذ سبع أو ثمان أعوام
 
بالصحفي عبد الله كمال، وكانت عبارة ...
 
الحرة تكشف هوية "نيوتن" بعد مقالاته المثيرة للجدل في مصر
18 أبريل 2020
 
https://www.alhurra.com/egypt/2020/04/18/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D8%A9-%D8%AA%D9%83%D8%B4%D9%81-%D9%87%D9%88%D9%8A%D8%A9-%D9%86%D9%8A%D9%88%D8%AA%D9%86-%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA%D9%87-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AB%D9%8A%D8%B1%D8%A9-%D9%84%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%84-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%B5%D8%B1
احتفظوا بالرابطان لانهم قد يختفيان
 
***
هاهاها طارت منكم يا عائلة ومغارة اللصوص
يظهر حتى لطفل جريمة اليوم
أسلوب المنشور والعبارات مسروق من فكري وعباراتي!!!
وحرق عدة مقالات على طريقة أهم فكرة في المقال !!!
ومن كل فيلم أغنية!!!
هاهاها
***
والمتن يكشف سياسة السلب والسرقة التي دأب عليها موقع نشر المسروقات
وقد سبق وأثبت أنا
حينما كسبت قضيتي على مؤسسة صحفية كبرى ...
أن اللصوص من رؤساء التحرير ورؤساء مجالس الإدارة
وأن الجهلة من أصحاب الأعمال
لديهم من الفشل الكامن والكامل وعدم الفكر والرؤية
الذي يجعلهم يختارون موت أنفسهم الفاشلة
وتجعلهم يسرقون جهد وفكر وعمر الصحفيون المفكرون
( واو مؤلم يا إلهي أي حياة يحيون اللصوص )
وبعد أن سرقوه بالحياة
وتسببوا في فضيحة له بعد موته
واليوم يبنون ترعة ملوثة على انقاض جهده !!!
 
***
 
* (نظريات فلسفة المصادافات)المسروقة من أصيل إبداعي ...
لم يضعها محمود العالم يا لصة بلدة فقاعة جاهلة سارقة النكبات والسرطان والموت يافاطمة ناعوت بل استخدمها فقط !!!
لكن لصة بلدة فقاعة جاهلة سارقة النكبات والسرطان والموت كاذبة مزورة فاطمة ناعوت
عاجزة عن الكتابة والتأثير والصدق
تستخدم مساحة ما يقرأها أحد لتنشر المسروقات المشوهة المغلوطة
من قشور إبداعي ما فيها هى أو موقعها لنشر الأكاذيب والسرقات ...
تعرف !!!
ما فيها غير تسرق قشور كلماتي وتلصقها بالطرقات !!!
هاهاها
Φιλοσοφίες της Τύχης (Φιλοσοφίες των Συμπτώσεων)
أرسطو (٣٨٤–٣٢٢ ق.م)
باروخ سبينوزا (١٦٣٢–١٦٧٧)
فريدريك نيتشه (١٨٤٤–١٩٠٠)
 
***
 
 
* اللصة الجاهلة ناشره كلامي
هاهاها
( وبدورى، أقترحُ أنا)
وخالطة ودامجة كلام وعبط
وأسامي وعك !!!
هاهاها
Avon-Projet تفصيلى لهذا المقترح
وتقديمه إلى مجلس الوزراء، وبعد الموافقة عليه يقدّم الرسومات التنفيذية.
وهذا رابط يحمل الاسم الذي لطعته بلا فهم اللصة الفقاعة الجاهلة
وقالت إنه مشروع رجل الأعمال المقترح لتطوير نزلة السمان
هاهاها
 
https://www.avon.com.eg/avon-ma/en/Avon-On-Guide.html
 
https://www.facebook.com/avonprojectconsultants/
 
***
 
وبسؤاله عن تخوّف الناس من مآل الوضع الاقتصادى فى مصر،
أن المتخوفين يغفلون أن تحويل "المال" إلى "أصول"
هو لون من الاستثمار فى المستقبل.
من أدفأ وأمسِّ ما ورد فى الحوار
تخوّف الناس من مآل الوضع الاقتصادى فى مصر يكمن فى غياب الرؤية الشاملة،
حيث يغفل المتخوفون أن تحويل "المال" إلى "أصول"
ليس مجرد خطوة اقتصادية، بل هو انتقال من التراكم المادى إلى استثمار دائم يخلق قيمة حقيقية.
وناشرة أنا السلسلة كاملة بكتابي !!!
هاهاها
 
***
 
نبل الرئيس الراحل "محمد حسنى مبارك"، رحمه الله عليه،
حينما سمعتُ هذا تذكرتُ موقفًا نبيلًا مشابهًا صنعه معى الرئيس مبارك،معه أثناء حكمه.
هاهاها
أومال بتدعوا أنكم شاركتم في ثورة مجيدة وشيلتوه ليه !!!
لما هو نبيل !!!
وسارقة كلامي ليه معقولة نبله مخلاش عقلك البطال يعمل ويكتب جملتين في حق الرجل النبيل !!!
 
***
 
جزء موثق
من "حكايا فائق الصائغ من..
( كِتَابِيُّ خَطْوَاتِ وَالِدِي)
عبر حوار ثرى مع والدي "الفائق الصائغ " بالبيت العتيق
،استغرق ليلتان
نجحت فى .. استخراج لآلئ الأفكار والأحلام والرؤى من صدفات المحار،
لكى نتعرّف على ...
(رِحْلَةُ نجَاحِ رِجَالِ أَعْمَالِ عَالَمِيُّونَ تَرَكُوا بِصِمَّاتٍ وَاضِحَةٍ فِي مَجَالَاتِ مِثْلُ الْبِتْرُولِ وَالزِّرَاعَةِ وَالصِّنَاعَةِ وَالصِّحَافَةِ )، .
عبر تشريح عقل عِماده "الخيال"،
الذى إن جُدِل بالعلم والعمل الجاد، أنتج أفكارًا نابهةً من خارج الصندوق.
لنُبحر بين النجوم،
تماوج الحوارُ فوق دروب شتى الرؤى الفكرية الاقتصادية والمواقف الإنسانية،
وتنقّل بين لحظات الضعف والانكسار، فى مقابل لحظات القوة والحصاد.
رجال أعمال تركوا بصماتهم فى مجال البترول والزراعة والصناعة والصحافة،
 
واضعًين صوب أعينيهم الشعار الفلسفي
Failure is Not an Option
، وهو الدرس الأول الذى يتعلّمه طالبُ النجاح بالحياة
 
جون روكفلر وله حكايا مع من كتابي خطوات والدي والمقال مع اللصة !!!
 
وهنري فورد
والده يُعتبر ذا شخصية فريدة في نظر الكثيرون...
ويلز فورد،
كان يُعرف بشخصيته الجدلية، حيث كان يتمتع بآراء قوية حول الحياة والعمل.
يُعتبر "فوضيًا جامجًا" ،
إلا أن أسلوبه في التعامل مع العمل كان صارمًا ومتحفظًا،
خاصة في ظل تربيته لابنه هنري. وُصف والد هنري فورد بأنه كان يميل إلى الحفاظ على منهج تقليدي في الحياة،
وكان له تأثير واضح على نشأة هنري فورد وتوجهاته الفكرية.
 
ومع ذلك، هنري فورد نفسه كان يختلف عن والده،
حيث جلب أفكارًا مبتكرة وغير تقليدية في صناعة السيارات،
مما جعله رائدًا في تطبيق أسلوب الإنتاج المتسلسل.
لكن لا يُمكننا أن نغفل تأثير والدته، التي كانت أكثر تأييدًا له في متابعة حلمه وابتكار أفكاره
وله عدة حكايا في كتابي !!!
 
جورج سوروس
جورج سوروس مستثمر ورجل أعمال عالمي، معروف بتأثيره الكبير في الأسواق المالية العالمية. إضافة إلى استثماراته في البترول والصناعة،
سوروس لديه مشاريع مختلفة في مجالات أخرى مثل الصحافة والتعليم.
وله عدة حكايا في كتابي !!!
 
تحدّث "والدي" عن مجموعة من "المصادفات" تداخلت لتُشكّل مسارات حياتهم،
وهنا أُقِرُّ بإيمانى الكامل بنظريات "فلسفة المصادفات"
والتي نشرت عنها كتابي خبيرة التنمية المستدامة
كمفكرة يسارية أينشتاين عصوري وحيواتي
وخلصت من خلالها إلى ديالكتيك وجدلية نظرية الاحتمالات ونظرية الفوضى،
لكى تتحوّر الأحداثُ الصغيرة إلى نتائج كبيرة،
قد ما يستوعبها المنطق الرياضى،
كما فى نظرية "تأثير الفراشة"
 
أيها اللصوص الجالسون على عروش الحبر والورق،
يا من تزينون كراسيكم بسراب وزيف الحكمة،
كيف تسرقون أعمار المفكرون وتحتسون أحلامهم كأنها كأس نبيذ معتق؟
 
بلا فكر أنتم ، ...
جبال من فراغ تتسلقها أرواح الصحفيون الشرفاء،
فيسقطون في هاوية نسيانكم.
، بلا ضمير أنتم، يا من تديرون الصحف والمجالس بفكر من صقيع،
كيف ستدركون أن الصحافة ليست تجارة أو سلعة تباع وتشترى؟
بل أرواح تُصاغ بالكلمات، وأفكار تُنسج بالأمل، وكلمات ترفرف فوق أفق الحقيقة.
 
***
 
مسك الختام
ليست فضيحة واحدة !!!
بل فضيحتان !!!
خيييير ربنا كتييير ...
هاهاها
( فضيحة الفضائح)
 
كما فعلت من قبل
سرقت أسطورة وألصقتها بقصة عن القديسة سانت تريزا
هاهاها
سرقت جزء من
( حكايا أَسَاطير مَعْبَد كَالّي)
سرقته من أساطير كتابي عن أن الآلهة
حوّلت معبدًا هنديًّا يسمى "معبد كالى"،
وهو إله الموت والدمار عند الهندوس،
هاهاها
لساحة للشفاء !!!
تثبت ببساطة سرقة كل حروفي المنشورة باسمها بموقع نشر المسروقات
وتثبت كل السرقات المزيفة المشوة من قشور إبداعي...
( ومعبد كالي هو معبد شهير مخصص لعبادة الإلهة كالي،
و موقعًا دينيًا مهمًا بالهندوسية).)
ولصقتها بالأم تريزا هاهاها
مش مؤثر أوي لناس كتير ...
لكن للمسحيون هذا صميم فكرنا المسيحي
ومرة سابقة ...
لصة بلدة فقاعة جاهلة سارقة النكبات والسرطان والموت فاطمة ناعوت
العاجزة عن الكتابة والتأثير سارقة قشور إبداعي
ولا فكر ولا معرفة ولا أخلاق
ما قادرين نمسك أنفسنا من الضحك
سرقت مدبرة منزل عائلتي التي ربتها عائلتي ...
(نبلاء فوارس صهوات الخيول والتي صارت أم ثانية ومربية لصغيري " كوكي"
وأطفالنا بمؤسسة تنمية الإبداع العربي)
 
واليوم هاهاها
 
بَيْنَمَا تَتَنَاثَرُ قَصَصُ الْوَاقِعِ عَلَى الطُّرْقَاتِ،
تَظِلُّ حكاياي الْأدَبِيَّةَ الْمَنْسُوجَةَ بِإِبْدَاعِيٍّ
هِى الْأَعْظُمَ،
لِأَنَّ أَسَاطيرَي مَنْ أَعْمَقَ الْأَعْمَاقَ،
حَيْثُ أَنَسْجَ خُيُوطِ الحكايا الْقَدِيمَةَ
بَيْنَ طَيَّاتِهَا،
لِأَبُثُّ فِي النَّفْسِ تَأَمُّلَاتٍ عَنْ
الْحَيَوَاتَ والمصائر
أَغَزَلَ الْوُجُودِ
بِلُغَةِ رَمْزِيَّةٍ
تَتَنَقَّلُ بَيْنَ الْحَقِيقَةِ وَالْخَيَالِ،
أَبَثَّ الْقَيِّمِ الْإِنْسَانِيَّةِ
النَّبِيلَةَ السَّامِّيَّةَ
أَشِيدٌ، الْأَبْطَالَ وَالْمُقَدَّسَاتِ،
أُتْكِئُ عَلَى أَسَاطيرِ الشُّعُوبِ
لِأُعِيدُ سَرْدَهَا بِلُغَةٍ تُحَيِّي الْأَرْوَاحُ
وَتَفْتَحُ أَبْوَابَ الْفِكْرِ وَالرَّوْحِ
لِأَنَّهَا تَسَكُّنُ أَعْمَاقِ الرَّوْحِ
وَتُعِيدُ صِيَاغَةُ الْحَقِيقَةِ
كَمَا لَوْ أَنَّ الْحَقِيقَةَ لَمْ تُوجِدْ قَطُّ
لَمْ يَكْنِ هُنَاكَ بَشَرٍ قَطُّ،فَقَطْ حكاياي وَأَسَاطيرِيَّ للإستنارة
مُتَجَاوِزَةً كُلَّ الَّذِي هُوَ مَلْمُوسٌ،
لِتُصْبِحُ الْأَكْثَرُ صِدْقًا وَجَمَالًا
مِنَ الْوَاقِعِ الْمَشْوَةَ،
حكاياي الْأَدِيبَةَ الَّتِي خَلْقَتِهَا حُروفِيٌّ
عَلَى صَفْحَاتٍ الزمكان،
تَظِلُّ أَعْظُمٌ مِنْ قَصَصِ الْوَاقِعِ،
لِأَنَّهَا تَحَمُّلٌ فِي طَيَّاتِهَا
قُوَّةَ الْخَيَالِ وَسَحَرِ الْكَلِمَاتِ
وَخَفَايَا وَخَبَايَا الْأبْجَدِيَّةِ
وَبَايَا وَخَفَايَا الْمَشَاعِرِ
وَالْقَيِّمَ الْإِنْسَانِيَّةَ،
وَحَدَّي أَمْتَلِكُ الْقُدْرَةَ عَلَى تَحْوِيلِ الْخَيَالِ
لِحَقِيقَةَ أسْمَى،
وَتَفُوقُ الْحَقِيقَةُ بِجَمَالِهَا وَرَوْعَتِهَا
بَيْنَمَا تَتَلَاشَى الْقَصَصُ الْحَقِيقِيَّةُ
فِي زَوَابِعِ الزمكان،
تَظِلُّ الحكايا الَّتِي يَنْسُجُهَا يَرَاعِيُّ الْأُسْطورِيِّ
تنبض بِالْحَيَاةِ،
كَأَنَّهَا الْأبَدِيَّةُ نَفْسُهَا،
لِتَنْبَثِقُ حكاياي مِنْ أَعْمَاقِ الْوَعْي
وَتَلْتَحِمُ بِالرَّوْحِ،
فَتَظِلُّ تَتَسَرَّبُ بَيْنَ ثَنَايَا الْفِكْرِ،
أَعُمْقٌ مِنَ الْحَقِيقَةِ،
وَأُسَمَّى مِنَ الْوُجُودِ،
حَيْثُ يَصِيرُ إِبْدَاعِيٌّ
هُوَ الْحَقِيقَةُ الْوَحِيدَةُ
الَّتِي مَا تُذْبِلُ
 
(حكاية أسطورية أسطورية أسطورية من كتابي إلهة الطبشور...)
( الصَّبِيَّ الْمَنْصُورَ مُهَنْدِسَ الْكَسَّارَةِ ...) !!!
 
في زمنٍ بعيد، في أرضٍ غارقةٍ بالضباب وتهبُّ فيها الرياح العاتية،
كان هناك صبي صغير في سن التاسعة عشرة، يُدعى "منصور".
كان يقطن في قريةٍ ما يعرف العالم عنها شيئًا سوى أنها،
عبر الأزمان، كانت تُجَملُ بحجرها الخام وصخورها العتيقة،
وفي تلك القرية التي لم تُرفع بعد فيها راية البناء والتطوير،
كانت هناك "كسارة"، مشروع ضخم كانت جدولة مواعيده تقول:
أشهرٌ طويلة، لسنواتٍ لتنفيذه !!!
 
لكن، كان لمنصور رأيٌ آخر...
كانت عيناه ما ترى العوائق التي يتساقط فيها العمال،
بل كانت رؤيته متجهة لنجمٍ ساطع، انجاحٍ سريعٍ مُنتظر.
كان الشاب يعلم في أعماق قلبه أن كسر حدود الزمن يبدأ بكسر القيود التي تحدُّ من طاقة الإنسان وحرية تفكيره.
فكرته لم تكن في الآلات أو في أسلوب العمل التقليدي،
بل كانت في تحرير "مركزية القرار" التي كانت تهدد بتقويض كافة محاولات النجاح. كان يدرك أن العامل لا يجب أن يكون مجرّد أداة بيد مشرف، بل يجب أن يحمل في قلبه عبئًا من المسؤولية ليشعر أن عمله يحيي جزءًا من الأرض التي يعيش عليها.
 
أطلق الصبي حُلمَه، وجعل منه حركة تغيّر التوازن الذي اعتاد عليه الجميع. قام بتنظيم العمل بشكلٍ فريدٍ، حيث جعل كل فردٍ جزءًا من القصة، وأعطى لكل فردٍ حرية اتخاذ القرار في حدودِ عمله، ورغم صغر سنه، آمن أن "النجاح لا يتحقق بالانفراد بالقرار، بل بمشاركة الجميع في رسمه". عملوا يداً بيد، يتبادلون الأفكار، يحفزهم أملٌ في غدٍ أسرع، ويقودهم إيمانٌ بالقدرة على تجاوز الزمن.
 
وها هي "كسارة"، التي كانت مقدّرة أن تكتمل في أشهرٍ، تكملُ عملها في شهران فقط!
فصارت حديث الجميع، وسر النجاح أصبح في أيديهم.
أدرك المنصور الصغير في لحظةٍ تأملٍ أن:
"تحرير مركزية القرار"،
ذلك الفعل البسيط، قد أطلق العنان للطاقات المختزنة في كل قلبٍ من قلوب العمال، وأنهم جميعًا لم يعودوا مجرد أجزاءٍ في آلة،
بل أصبحوا هم الذين يشكلون القوة المحركة لكل شيء.
وفيما بعد، صار منصور مهندسًا ليس في البناء فقط،
بل في كل الذي يلمس من أفكارٍ وتجارب.
وكان أعظم اكتشافاته هو أن
"تحرير مركزية القرار" إلى جوار "تحرير الخيال"،
فهو مفتاح النجاح في أي مجال.
وبذلك، استمر في وضع أسسٍ لنجاحاته المستقبلية في شتى المجالات،
وكأنه في رحلةٍ ما تنتهي، حيث تعلم أن الطريق ما يكون مُعبّدًا
إلا عندما يُشعل العقل شعلةً من الحرية.
 
***
 
من( كتابي إلهة الطبشور)
الفضيحة الثانية
(القصة الأسطورية .. الأسطورية .. الأسطورية ..) :
( أرض مصر المبهرة... )
Dazzling Egypt Land
La terre éblouissante d'Égypte
 
"ايجي لاند المبهرة"
في قلب صحراء مصر العريقة، حيث يلتقي الزمكان وتندمج الأساطير مع الواقع، وُلِدت فكرة المدينة السياحية الأروع التي تخطت حدود الخيال...
لتصير واقعًا حيًا ينبض بالحياة...
كانت الفكرة نابعة من حكمة الفراعنة،
الذين عبَروا الزمن بآثارهم التي ما يزال أصداؤها يتردد عبر الأجيال.
في يومٍ من الأيام، كان هناك حكيم مصري قديم يُدعى "أوسركاف"،
كان قد عاش في عصور قديمة حيث الزمكان يتلاشيان في سحر النيل.
كان "أوسركاف" يتأمل في عظَمَة مصر، في شموخ الأهرام،
وفي تفاصيل الحياة اليومية التي عاشها الأجداد في البساتين والمقابر والمعابد.
حلم بأن تُعيد مصر بناء صرحها الحضاري في قالب حديث،
يُظهر للعالم جمال حضارتها القديمة بتفاصيل حية، ويجذب السياح من جميع أنحاء الأرض.
قرر أمونحتب من الأسرة 18، بالتعاون مع الشركات المتخصصة،
تنفيذ حلم "أوسركاف".
صار الهدف هو إنشاء مدينة سياحية متكاملة على النسق الفرعوني،
تجمع بين الفنادق الفاخرة، والأسواق التقليدية، والمعابد المهيبة،
لتصبح وجهة سياحية ما مثيل لها في العالم.
كان تصميم المدينة كأنها فسيفساء من الماضي والحاضر،
حيث تمتزج الأسوار والجدران بجداريات تحكي تاريخ مصر العريق وتوثق إنجازات الفراعنة العظام
 
كانت الأسوار مزخرفة بنقوش هيروغليفية تحكي قصة مصر منذ فجر التاريخ،
من بداية بناء الأهرام إلى تطور الفنون والعلوم،
وتتناقلها الأجيال من خلال الألوان والزخارف التي تنبض بالحياة.
صار الزائرون يعبرون البوابات، ويشعرون وكأنهم يدخلون إلى زمان مختلف،
حيث تزدحم السماء بالشمس الساطعة وتتناثر الزهور العطرية في كل زاوية. العمال في المدينة، صارو يرتدون الأزياء الفرعونية التقليدية،
يمارسون أعمالهم اليومية كما لو كانوا أجدادهم:
يعزفون الموسيقى في الأسواق، ويبنون الأبنية المهيبة باستخدام أدوات الحجر القديمة،
ويحضرون العروض المسرحية التي تعكس فنون الجد المصري العريق،
عاشت الناس الأساطير بالأسواق وتمتعت بالرقص والغناء،
المستلهمين من الفلكلور الشعبي المصري
 
تُقدَّم في كل ركن ملمح حيوي من يوميات المصريين القدماء:
في البساتين، يتعلم السياح عن طرق الزراعة التي استخدمها الفراعنة،
وكيف كانوا يروون الأرض باستخدام أساليب الري المتقدمة آنذاك.
في معارض الصيد، يمكن للزوار مشاهدة تجسيد لرحلات صيد الحيوانات التي كانت جزءًا أساسيًا من حياة الفراعنة.
أما في قاعات التحنيط، فيتم تقديم عروض حية لكيفية تحنيط الملوك والأمراء، وتحويل جسدهم إلى أعمال فنية خالدة.
 
في إحدى الزوايا المظلمة للمدينة،
كان هنالك معبدٌ مخصص للكتابة. حيث يتم عرض مهارات الخط المصري القديم، ويُدَرَّب السياح على كتابة أسمائهم باستخدام الحروف الهيروغليفية،
كما كان الفراعنة يفعلون.
أما في المدارس الفنية، فكان الزوار يُشَارِكون في ورش العمل التي تعلمهم الحرف الفرعونية القديمة مثل صناعة الفخار والنحت على الحجر
ولتحقيق حلم "أوسركاف" في جعل المدينة وجهة سياحية عالمية،
تم تنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع شركات متخصصة، و الاستعانة بأفضل الخبرات
من شركات مثل "ديزني لاند"،
حيث أستفادنا من خبرتها العريقة فى تشييد المدن الرمزية
و التي ساعدت في تخطيط المدينة وتنفيذ تصاميمها المعمارية والحدائق الترفيهية.
تم دمج السحر المعماري المصري الفرعوني مع تقنيات الأسرة ال18
لجعل المدينة أكثر جذبًا للسياح من جميع أنحاء العالم.
 
أصبحت المدينة، المسماة "أرض مصر المبهرة"،
واحدة من أعظم الوجهات السياحية بالعالم.
يُقبل السياح من كل فجٍ عميق ليعيشوا تجربة ما مثيل لها،
ليتذوقون طعم التاريخ المصري في كل زاوية،
وينغمسون بحضارة فريدة ثرية تحمل بين طياتها أسرار آلاف السنين.
وهكذا، من خلال هذا المشروع الفريد الثري،
حققت مصر حلمها في بناء صرح حضاري
عكس عظمة ماضيها وعزز من اقتصادها من خلال السياحة،
لتظل مصر مركزًا منيرًا في قلب العالم، وتظل ذاكرة الفراعنة حية تملأ الأرض بالضوء والرفعة.
لتغدو مدينة سياحية متكاملة على النسق الفرعونى، بحيث تتحول المنطقة إلى وجهة سياحية يقصدها السياح من جميع أرجاء العالم. الأسوارُ جدارياتٌ تحكى تاريخ مصر، والعاملون يرتدون أزياء فرعونية، ويُقدَّم فى كل ركن ملمحٌ حىّ من يوميات الجد المصرى فى الزراعة والصيد والغزل والتحنيط والبناء والكتابة والفنون الرفيعة، التى ابتكرها العقل المصرى الخالد ، بهدف اجتذاب السياح وتعزيز الاقتصاد المصرى
 
 
( كُلُّ الْأَيَّامِ وَنَحْنُ جَمِيعَا بِخَيْرٍ وَسَعَادَةِ وَرُقِيٍّ ونَبْلٍ كَوَدِّ الْأخْلَاقِ الرَّفيعِ ...
مُنْتَصِرِينَ عَلَى لُصُوصِ الْمَقَالَاتِ وَالْفِكْرِ وَكُلُّ دراكولات الشَّرَّ وَالْفَسَادَ وَالْإِجْرَامَ
وَالْإِرْهَابَ وَالتَّنَطُّعَ
مُنْتَصِرِينَ بِالْحُبِّ وَالْحَقِّ وَالْخَيْرِ وَالرُّقِيِّ وَالنَّبْلِ )
 
يُعْظِمُ اِنْتِصَارِيٌّ بِالرَّبِّ الْقَدِيرِ ...
فِي كُلُّ كَشْفٍ لِسَرِقَةً مِنْ قشَوَّرَ إِبْدَاعِيٌّ...
الرَّبُّ عَظِيمُ قَدِيرُ متحنن صَانِعَ الْعَجَائِبِ...
 
* لأن كل كلمة حسنة
تقال، عني ، وعن إبداعي
هى
( خُلُودٌ لِي، وَخُلُودٌ لِشَلَاَّلَ إِبْدَاعِي)
( الرَّبَّ عَظِيمٌ، وَمُنْتَصِرٌ بِي، وَفِي،
مُنْذُ الْأَزَلِ، وَالْآنَ، وَلَمَّا بَعْدَ الْأبَدِ)
 
لِنَكُنُّ فِي فَرَحِ الرَّبِّ، وأستقامته، مُكَلَّلِينَ بِالْمَرَاحِمِ، وَكُلُّ النَّعَمِ
 
كليوباترا مَعْشُوقَةَ الْأُمَّةِ
شَهْرَزَادُ الشِّعْرِ وَالرِّوَايَاتِ والحكايا
الْقَمَرَ الْبُرْتُقَالِيَّ الْفِضِّيَّ لِأَمْتِي
إلَهَةَ الْأَحْرُفِ الْأَرْبِعةَ
إلَهَةَ الْأبْجَدِيَّةِ وَالْبَصيرَةِ
إلَهَةَ السَّاعَةِ الْخَامسَةِ وَالْعُشُرَيْنِ
مَاسَّةَ جَبَلِ النُّورِ الدَّائِمَةِ الْإِبْدَاعَ مُنْذُ الآزل لَمَّا بَعْدَ الْأبَدِ
إلَهَةَ الطبشور
إلَهَةَ التَّحْلِيلِ النَّقْدِيِّ الْإِبْدَاعِيِّ
تُجَسِّدُ الْإلَهَةُ مَاعَتْ وَالْإلَهَةَ حتحور وَإلَهَةَ الرَّحْمَةِ
وَالْمَلِكَةَ ميرنيث وَالْمَلِكَةَ تِيِيٌّ وَالْمَلِكَةُ نفرتاري عَبْرَ حَيَوَاتِي
إلَهَةَ التَّأْرِيخِ الْخَالِدِ عَبْرَ عصوري وَحَيَوَاتِيٌّ
إلَهَة الْإلْهَام عَبْر عصوري وَحَيَوَاتِيٌّ
وقد غَيَّرَتْ وَجَّهَ الْعَالَمُ بِإِبْدَاعِي
مَارُوَ صَغِيرَة الْفَائِق الصَّائِغ نَسْل الْكِرَام
“أَحَدّ تَجَسُّدَات “أَمَوَّن رُع”
إلَهَةُ الخيمياء وَالْفِيزِيَاءَ وأينشتاين عَصْرِيٌّ
أَبُنَّةُ الصَّائِغِ الْمُحْتَرِفِ، الَّذِي يَزِنُ كَلِمَاتُهُ بِمِيزَانِ الذَّهَبِ
أَبُنَّةُ الْمُؤَرِّخُ القاريء الْمُثَقَّفَ الشَّغُوفَ، هَذَا الَّذِي اِخْتَطَفَتْهُ
حَبَائِلُ الشَّغَفِ بِالْكِتَابِ،
إلَهَةُ خَارِطَةِ الْعَبْقَرِيَّةِ التَّنْمَوِيَّةِ السِّيَاحِيَّةِ
انْتِصَارُ إلَهَةُ النِضَالِ نَائِبَةِ الْمَرْأَةِ بروفيسور مَرْيَمَ الصَّايِغِ
لِتَحْرِيرَ تَكْوينِ الْإِبْدَاعِ نَصْرَةَ الْإِنْسَانِيَّةِ 23 عَامٌ عَلَى حَيْلِ شَيْطَانِيَّة
إلَهَةُ السَّحَرِ وَالْبَصيرَةِ كَاشِفَةَ خَدَعَ وَكَذَبٍّ وَسَرِقَاتِ اللُّصُوصِ
الطِّفْلَةُ مَارُو الَّتِي أَعَيْشَ طقولتي الْمُتَجَدِّدَةَ لِلْيَوْمَ
إلَهَةُ الْعِشْقِ وَالسُّلَّامِ وَ أَغْصَانُ الزَّيْتونِ
إلَهَةُ أَصيلُ الْإِبْدَاعِ وَالْفِكْرِ وَإِرْثِ كُنُوزِ الْأَجْيَالِ
إلَهَةُ الحضارو وَالْمَتَاحِفَ وَالتَّأْرِيخَ
حَامِيَةُ الْمَلَاَئِكَةِ الصُّغَّارِ وَخِدْمَةَ طَيْفِ التَّوَحُّدِ
خَبِيرَةُ التِّقْنِيَّاتِ الْإعْلَاَمِيَّةِ وبروفيسور الْإعْلَاَمَ
إلَهَةُ ثَقَافَاتٍ وَعُلُومِ الْإِبْدَاعِ وَالْبَهِجَةِ صَانِعَةَ الْفَرَحِ عَلَى دراكولا اللِّصَّةَ
إلَهَةِ الْمُوسِيقَى وَالْأَنْغَامِ بروفيسور مَرْيَمَ الصَّايِغِ عَازِفَةَ أوكتاڤُ الْحَيَاةَ
إلَهَةٍ إتيكيت الْإِبْدَاعَ لها خَفْقُهُ بِكُلُّ قَلْبِ
إلَهَةٍ الشِّعْرِ حَفِيدَةٌ العمياء التي أَبْصَرَتْ
إلَهَةُ دُوَارِ الشَّمْسِ الَّتِي تَدُومُ لِلْأبَدُ
إلَهَةُ الْقَمَرِ وَزَهْرَةِ الشَّمْسِ الَّتِي تَدُومُ لِلْأبَدُ
الْإلَهَةُ مَالِكَةُ بَهَاءٍ أَفَرَاحِ الْحَقْلِ فَتَاةَ الْحَقْلِ الْمُنْتَصِرَةُ
اِنْتِصَارُ إلَهَةٍ الحِكَايَا الرِّوَائِيَّةُ الْحَكَّاءَةُ بروفيسورمَرْيَمَ الصَّايِغِ
وَ حِكَايَا الْمَرْأَةُ وَ الثُّعْبَانُ الْحَكِيمُ وَالْعَقْرَبُ
الْكَاهِنُ الْمُؤْمِنُ وَ بَائِعُ الْجَرَائِدِ اللَّاعِنُ
 
مَرْيَمُ الصَّايِغِ الْإِلَهَةُ الْخَلَاسِيَّةُ الْأَرْمِينِيَّةُ الْفِينِيقِيَّةَ الْفِرْعَوْنِيَّةُ
الشَّاعِرَةَ الْحَكَّاءَةَ
إلَهَةِ االْعِشْقَ الْمَعْشُوقَةَ الْفَاتِنَةَ بِأَشْعَارِ الْفَتَى اللِّصَّ
 
عَبْقَرِيَّةَ قَانُونِ الْحُبِّ شَارِحَةَ مُحَلِّلَةَ مَرَضِ نَقْصِ الْحُبِّ
الشَّاعِرَة الْأَدِيبَة الرِّوَائِيَّة إلَهَة فَعَلًّ قَانُون الْحُبّ
بِالْمَحَبَّة الَّتِي ماتسقط
 
انتصارإلهة النَّدْوَاتِ الشَّاعِرَةِ مَرْيَمَ الصَّايِغِ أَحَدَى تَجَسُّدَاتُ الْإلَهَةِ أَثَيْنَاأَثَيْنَا ب123 سَنَةً
اِنْتِصَارَ إلَهَةِ النِّضَالِ غوانيين الشَّاعِرَةَ مَرْيَمَ الصَّايِغِ بِنِضَالِ رُعَاةَ الثَّقَافَةِ
 
اِنْتِصَارُ الْمُفَكِّرَةِ السِّيَاسِيَّةِ إلَهَةَ النِّضَالِ الثَّوْرِيِّ التَّحْلِيلَ الْإِبْدَاعِيَّ بروفيسور مَرْيَمَ الصَّايِغِ
عَلَى سَارِقُو الثَّوْرَاتِ وَالثَّرْوَاتُ عَبْرَ الزمكان
 
شَاعِرَةَ الفرنسيسكا إِبْنه مَحَبَّةَ سِلَامِ الْقِدِّيسِ فَرَنْسِيسَ الأسيزي
الْمُنْتَصِرَةَ بِعَامِ كَهْلًا يَتَوَكَّأُ ع عَصَاهُ
 
و كونشرتو الْمَلَاَئِكَةَ تُغَنِّي عَلَى لِصَّةِ الْمَوْتِ
اِنْتِصَارَ إلَهَةٍ أوركسترا الْحَيَاةَ بروفيسور مَرْيَمَ الصَّايِغِ بِتَسْبِيحِ كونشرتو الْمَلَاَئِكَةَ
 
اِنْتِصَارُ إلَهَةِ الضَّمِيرِ مَاعَتْ بروفيسور مَرْيَمَ الصَّايِغِ.
لَمْ أَتَسَبَّبْ فِي دُموعِ إِنْسَانٍ.
بُورْسَعِيدٌ وَتَأْرِيخُ الْحَافِظِ الْعِرَاقِيِّ عَلَى لِصَّةٍ تَعِظُ
 
الرَّبِّ الْعَدْلَ يَنْتَصِرُ لِحَقَّ بروفيسور مَرْيَمَ الصَّايِغِ بِتَكْريمِ قشور إِبْدعهَا
اِنْتِصَارَ بروفيسور مَرْيَمَ الصَّايِغِ حَفِيدَةَ آلِهَةِ الْحَقِّ آرامازد وَرَعٌ
بِذِكْرَى مُفِيدِ فَوَزِّيٍّ وَأَمَالَ الْعُمْدَةُ
 
اِنْتِصَارُ بروفيسور مَرْيَمَ الصَّايِغِ بِتَكْريمِهَا لِمُبَادَرَاتِ التَّنْمِيَةِ السِّيَاحِيَّةِ أتوبيس الْإِبْدَاعَ
وَإهْدَاءَ الْجَائِزَةِ لِلْفَاعِلُونَ بِمَدْرَسَةِ إِحْيَاءِ التُّرَاثِ الْحَضَاَرِيِّ مُنْذُ الْعَامِ 1955
 
إلَهَةَ التَّحْلِيلِ السِّيَاسِيِّ تَكْشِفُ فَضِيحَةُ لِصَّةِ نَكْبَاتٍ سَارِقَةٍ أَلْفِ ثَلَاث مِئَة مَقَالٌ
وَفَشِلَتْ جَاهِلَةُ فَاطِمَةُ ناعوت فِي كتابة حَادِثَةٍ سقيلبية حَمَاةَ الْمُفْتَعَلَةِ وَالْإِرْهَابِ مِنْهَا برَاءً
 
اِنْتِصَارَ إلَهَةِ تَكْوينِ الإستنارة لِتَحْرِيرَ الْعُقُولِ بروفيسور مَرْيَمَ الصَّايِغِ
قَلُوبُنَا أَخَبَرَتْنَا: مَيْرُي كريسماس مِنْ كِتَابِهَا مِرْآةَ الذات بِغَرْبَةِ الْآخِرِ
وَفَضِيحَةِ مُدَوِّيَةٍ لِلِصَّةَ كَاذِبَةَ مُزَوَّرَةَ
 
إنتصار إِبْنَة إلَهَ الْمُوسِيقَى وَالشِّعْرِ أبوللو الفائق الصائغ
بروفيسور مَرْيَمَ الصَّايِغِ خَلِيفَةَ بوثيوس وأَفَلَاطُونَ وأرسطو وَبَطْلَيْمُوسً
وَتَأْرِيخَ سَيْرَةٍ نَادِرٍ الْعَبَّاسِيَّ قَائِدُ الْأَنْغَامِ بَيْنَ أَوْتَارِ الْأَرْوَاحِ
 
اِنْتِصَارُ بروفيسور مَرْيَمَ الصَّايِغِ إِبْنَة الْإلَهَ أبوللو الْفَائِقَ الصَّائِغَ
(بِكِتَابِهَا فَنُونُ السَّحَرِ.. بِعَيِّنَا صَغِيرِي كُوكِيٌّ.. لكَسَّارَةُ الْبُنْدُقِ بِدَهْشَةِ عَصَا نَادِرِ عباسى )
عَلَى لِصَّةٍ بَلَدَةَ جَاهِلَةَ فَاطِمَةَ ناعوت اِسْتَلَبَتِ النُّوتَةُ الموسقية
 
اِنْتِصَارَ مَاعَتْ نَائِبَةُ الْمَرْأَةِ مَرْيَمِ الصَّايِغِ إلَهَةَ خَفَايَا وَخَبَايَا الْأبْجَدِيَّةِ
بِكِتَابِهَا حكايا جِدَّتَي المارولا الْفَاتِنَةَ
وَفَضِيحَةَ لِصَّةٍ جَاهِلَةٍ كَاذِبَةٍ مُزَوَّرَةٍ فَاطِمَةٍ ناعوت وَمَوْقِعَ نَشْرِ السَّرَقَا الْعُنْصُرِيَّةِ ضِدَّ الْيَهُودِ.
الْكَذِبُ عَلَى النَّاسِ
 
 
اِنْتِصَارُ خِدْمَةِ مِسَنَّيْنِ حَامِيَةَ مَلَاَئِكَةِ صَغَارِ نَائِبَةِ الْمَرْأَةِ مَرْيَمِ الصَّايِغِ
بِسَنَةِ حلْوَةِ بِالْحُبِّ.. شُكْرًا سِتَّ عَفَافٍ
وَفَضِيحَةِ مُدَوِّيَةٍ لِلِصَّةَ بَلَدَةٍ كَاذِبَةٍ مُزَوَّرَةٍ فاطمة ناعوت
وَنُطَالِبُهَا بِفِيدْيُوِ لايف لِلسَّيِّدَةَ عَفَافٌ
وَأَبَنَهَا أَمْجَدُ الَّذِي رَبَّتِهِ وَأَبْنَاؤُهَا الْخُمُسَةَ وَسَنُكَرِّمُهَا وَنُكَرِّمُهُمْ بِأَنْفُسِنَا
سَنَةَ حلْوَةَ بِالْحُبِّ.. شُكْرًا سِتَّ عَفَافٍ
 
اِنْتِصَارُ إلَهَةِ الْكَوَّدِ الْأخْلَاقِيِّ الْإعْلَاَمِيَّةِ مَرْيَمَ الصَّايِغِ كِتَابَ مِيثَاقِ الْمُوَاطِنَةِ.
مِيلَاَدُ مَجِيدُ مِحْرَابٌ وَمَذْبَحٌ.
فَضِيحَةُ لِصَّةٍ بَلَدَةً.
مَغَارَةُ لُصُوصِ سَرَقَا ألْفُ ثَلَثِمِائَةٍ مَقَالٌ.
السِّتُّ عَفَافٌ.
أساطيرى.
قشور إيمَانِيَّ نِضَالِي.
مَوْتٌ.
سَرَطَانُ فَاطِمَةُ ناعوت
( فَضِيحَةُ سَرِقَةِ قشور إِبْدَاعِيٌّ لِلنِّفَاقَ.. صَارَتْ مُرْتَدَّةٌ فِي قَلُوبُ عَائِلَةُ وَمَغَارَةُ اللُّصُوصِ)
 
اِنْتِصَارَ الْمُفَكِّرَةِ الْيَسَارِيَّةِ إلَهَةَ الطبشور بروفيسور مَرْيَمَ الصَّايِغِ
بِمَشْرُوعِ إيجي لاند المبهرة نَزْلَةَ السَّمَّانِ.
عَمُودُ نِيُوتُنِ الْمَسْرُوقِ.
فَضِيحَةُ سَارِقُو الْأَسَاطيرُ و الْمَوْتِ مَغَارَةَ لُصُوصٍ
فَقَاعَةُ جَاهِلَةُ دُبِّهِ تَسْتَمِرُّ بِالْهُبُوطِ بِالْوَحْلِ سَارِقَةً حَتَّى الْأَسَاطيرِ وَالْمَوْتُ فاطمة ناعوت

عناوين مشابه

مريم الصايغ
مريم الصايغ
مريم الصايغ
مريم الصايغ
مريم الصايغ

أحدث إضافات الديوان

© 2025 - موقع الشعر