انتصار إلهة دفء فرح تنمية مستدامة بروف مريم الصايغ أينشتاين بفكر نقدي تنموي تحليلي .شهادة حق تأريخ لهزيمة عائلة مغارة لصوص.لصة بلدة جاهلة فاطمة ناعوت تجتر قشور سرقات صفر المونديال لتنشرها بالعام 2025 - مريم الصايغ

اِنْتِصَارُ إلَهَةِ دِفْءِ فَرَحِ تَنْمِيَةِ مُسْتَدَامَةٍ بِرُوفِ مَرْيَمِ الصَّايِغِ أينشتاين بِفِكْرِ نَقْدِيِّ تَنْمَوِيِّ تَحْلِيلِيِّ.
شَهَادَةُ حَقِّ تَأْرِيخٍ لِهَزِيمَةَ عَائِلَةَ مَغَارَةِ لُصُوصٍ.
لِصَّةُ بَلَدَةٍ جَاهِلَةٍ فاطمة ناعوت تَجْتَرُّ قشور سَرِقَاتٍ صُفْرٍ الْمُونْدِيَالَ لِتَنْشُرُهَا بِالْعَامِ 2025
 
مُنْذُ طُفُولَتِي عشقت، أينشتاين،...
لِذَا فَسُرْتُ وَ أَرَّخَتْ مِنْ فِكْرِهِ الَّذِي عشقت
فَكَانَ كِتَابِيُّ خَبِيرَةُ التَّنْمِيَةِ الْمُسْتَدَامَةَ...
كَمَنْ أَنَسَجَ خُيُوطَ الْفَضَاءِ وَالزَّمَنِ
فِي مُعَادَلَةٍ تَتَحَدَّى الْفَهْمُ الْبَشَرِيُّ،
مُعْلَنَةً أَنَّ أينشتاين أَضَاءَ لَنَا
طَرَقَ الأكون بِكَامِلِ مُكَوِّنَاتِهَا.
صُرْتُ أَحَيًّا لِاِكْتَشَفَ عَبْقَرِيَّتُهُ
وَأَوْرَخُ لَهَا وَأَرْسُمُ خَارِطَةَ جَديدَةٍ لِلْوُجُودَ
، بِتَفْسِيرَاتٍ فَكَرْهٍ
لِأَكْشِفُ عَنْ أَعْمَاقٍ
كانت تَلْتَهِمُهَا الظُّلْمَاتُ،
وَكَيْفَ جُعَلِنَا نَرَى الْحَقِيقَةَ
كَمَا لَمْ نُرْهَا مِنْ قَبْلَ،
فكانت كِتَابَاتِي بِالنَّظَرِيَاتِ،
شَاهِدَةً لِعَظْمَةَ تَعْقِيدِهَا،
فَصَارَتِ الْمِفْتَاحُ الَّذِي فَتَحَ الْأَبْوَابَ الْمُغْلَقَةَ
لِفَهِمَ اللَّامُتَنَاهِي
 
***
بعد "صفر المونديال" في ٢٠٠٤ ،
حاولت مصر بخطى حثيثة
الارتقاء من رماد الخيبة للطموح،
لتغسل وجهها بالبناء والتطوير،
وفتحت أبوابها للعالم بأفق جديد.
وأطلقت شبكة الطرق لتربط الأطراف ،
وزرعت الملاعب بالأضواء الحديثة
كما يزرع الفلاح الأرض بالزهر،
وأعادت تشكيل وجه السياحة
كلوحة تنافس الرياح.
رفعت من شأن خدماتها،
لبناء أسس قوية لمستقبلٍ يعانق السماء،
واختبرت استعدادها لاستقبال العالم مجددًا.
هكذا، أخذت دروس الماضي
ونسجت بها ملامح غدٍ مفعم بالأمل،
فصارت في جاهزيتها لاستقبال الأحلام
التي لم تغادر قلبها
 
* بتطوير شبكات النقل والمواصلات:
و إنشاء وتوسعة شبكة الطرق القومية،
بالإضافة لإدخال أنظمة حديثة للنقل
مثل المترو والقطارات السريعة.
 
* تحسين المرافق الرياضية:
بُنيت وجُددت الملاعب وفقًا للمعايير الدولية،
مع تجهيزها بتقنيات حديثة في الإضاءة وأنظمة البث.
تعزيز البنية الفندقية والخدمية:
زيادة عدد الفنادق، واستُقطبت استثمارات بقطاع السياحة،
مع تحسين الخدمات السياحية لتصير أكثر تنافسية.
 
* البنية التحتية الأساسية:
استُثمرت في مشروعات المياه والصرف الصحي،
وبُنيت وتُطوّرت بدورات المياه العامة،
toilettes publiques
- و كانت أحد الانتقادات البارزة خلال تقييم ملف ٢٠٠٤ ) (
للاستعداد لاستضافة فعاليات أخرى:
استضافت مصر...
بطولات رياضية كبرى مثل كأس الأمم الإفريقية في أعوام لاحقة،
واهتمت بملفات تنظيم أحداث إقليمية ودولية لاختبار جاهزية البلاد.
 
* هذه المشاريع عكست التزام مصر بتطوير بنيتها التحتية والخدمية،
سعيًا لتكون جاهزة لاستضافة الفعاليات الرياضية والثقافية الكبرى.
 
اليوم، بعد أن قطعت الدولة المصرية شوطًا طويلًا نحو الاستعداد
لاستضافة الفعاليات الرياضية الكبرى.
بعد دروس "صفر المونديال"،
و استثمرت مصر بشكل كبير في تطوير البنية التحتية والخدمات،
وأظهرت قدرة أكبر على التكيف مع المعايير الدولية.
و شبكات الطرق وتطور قطاع النقل،
خاصة مع مشروعات مترو الأنفاق والقطارات السريعة،
وزيادة عدد الفنادق والمنتجعات السياحية،
وارتفاع جودة المرافق الرياضية
 
ثم جاءت دبة فقاعة جاهلة لصة بلدة سارقة ملفات الدروس المستفادة من صفر المونديال
و النكبات والسرطات والموت فاطمة ناعوت العاجزة عن الكتابة والفهم والتأثير
و لأكثر من ألف ثمنمائة مقال من قشور إبداعي والحكايا والدراسات والأشعار ومن الروايا !!!
لتعمي الواقع وتدمر سمعة مصر !!!
لتنشر أن رجل الأعمال الذي تعمل لديه وقد أطلقها علينا في وسط مهتريء فاشل !!!
بعد أن سرقت كتاباتي عام ٢٠٠٧
ومنها ملفات التنمية المستدامة من كتابي خبيرة التنمية المستدامة
و- عليه الكثير من الخطوط الحمراء- !!!!
هو صاحب فكر تطوير مصر !!!
هاهاها
لسبب "عمود نيوتن" الذي كان يكتبه عبد الله كمال رحمه الله
والمأخوذ من فكرة "ملفات أينشتاين" التي كنت أكتبها أنا !!!
 
***
 
في عالمٍ يغمره الضباب وتغيب فيه الرؤى،
يختار البعض أن يسيرون على أكتاف العمالقة،
فلا يرفعون أصواتهم
أنما يسعون وراء أقتباس الأفكار !!!
فالفكرة هي الهمّ الأول.
كما فعل نيوتن، الذي تخلى عن ذاته ليجعل من أقتباس
وتجميع أفكار الآخرين مشعلًا ينير الطريق للآخرين،
لتظل الأفكار هي النجم اللامع، .
فكأنما همساته في بحر المعرفة تتناغم مع لحنٍ خفيّ،
يحثهم أن يتجاوزون أنفسهم، فهم جميعًا مجرد لاعبين على شاطئ المعرفة،
بينما أبحث أنا
عن الحصى الناعمة في محيطٍ شاسع من الأسرار التي لم تُكتشف بعد
حيث تتناثر الأفكار مثل نجوم متباعدة في سماء ما تُدرك،
أتخذت في ظلال الفكر العميق،
مسارًا موازيًا للوجود،
لم أكن يومًا متخفية وراء اسم مستعارًا،
لكنهم مرارًا سرقوا كتاباتي الموثقات وتخفوا حولي
محويلين إياها لشعارات جوفاء
لكن الرب آمين وعادل سيظل صوتي صوت الفكر.
مجرد صبية تلهو على شاطئ بحر الحقائق،
أدرك أن المدى الذي أبحر فيه ما يُحدّ.
ففي العتم الذي يلفّ الإنسان، تجردت لأمنح أفكاري القدرة على التحليق بعيدًا عن سجن الشخصية.
ليست الأفكار، مجرد كلمات تُقال، بل هي جسدٌ من نور يصنع التاريخ في خفاء، ويبقى سرّها أعظم من كل ما هو معلن، أحيا ذ في نجاحات الكشف عن الحقائق، فأكتشف كل يومًا المزيد من أسرارّ الكون
 
من هو الصحفي الراحل عبد الله كمال؟!
صحفي مصري ، وُلِد في 1965 ليشيد مسيرة مهنية لعقلٍ كاد أن يصبح مستقل!
من قلب القاهرة بدأ رحلته الصحفية، حيث تخرج من كلية الإعلام عام 1987، ليُصبح فيما بعد أحد أعلام صحافة مصر الحديثة.
رأس تحرير مجلة روز اليوسف وجريدتها، وارتقى سلم الصحافة
ليغدو نائبًا في مجلس الشورى في ظل حكم مبارك،
تدرج كمال بالصحافة، فعمل بمجلات وصحف عربية عديدة،
وأثار الجدل وفتح أبوابًا للتفكير،
اختير رئيسًا لتحرير روز اليوسف بالعام ٢٠٠٥،
صحفي جسَّد الفكرة بجرأتها والواقع بكلماتها،
قام بعدد من الحملات الصحفية لإشعال شرارة من الجدل والمراجعة في قلب المجتمع المصري.
حملاته، مثل "تسقيع الأراضي" في مدن البحر الأحمر و"عبادة الشيطان"
التي كانت تتسرب في ظل الظلام، نقلت القضايا الاجتماعية لصدارة الاهتمام. صار له دور بارز في نقد الصحافة الصفراء، والتطرف الديني، والتمويل الأجنبي، فاعتمد نهجًا نقديًا لم يخشَ فيه مواجهة المؤسسات والجماعات.
لذا أنضممت له بداية الألفية وكتبت معه عن قضايا محورية؛
والتطرف الديني، والطائفية، والإصلاح الديمقراطي،
وصولًا للأداء السياسي والإعلامي المصري.
ولأن قضايا مصر الداخلية وحدها لم تكن محط تفكيري،
بل كانت سياستها الخارجية بما تحمله من تحديات بالعالم العربي، الأوروبي،
والإسلامي أيضًا
والمؤلفات "الأغنية البديلة" "الإباحية والإجهاض"، و"التجسس الأمريكي على عصر مبارك".
صارت ساحةً لتحليلاتنا وأفكارنا
ونقاشتنا
ليحدث تحولًا تاريخيًا بإعادة إصدار الصحيفة اليومية بعد توقف دام عقودًا.
حياته القصيرة التي انتهت عن 49 عامًا كانت حافلة بالإنجازات والتحديات التي أثرت المشهد الصحفي في مصر والعالم العربي،
بمسيرة بنجاح حتى رحيله المفاجئ في 13 يونيو 2014
تاركًا إرثًا من المواقف معي ومع الجميع ما تُنسى.
اليوم تنشر لصة بلدة فقاعة جاهلة سارقة صفر المونديال
و النكبات والسرطان والموت فاطمة ناعوت مغيبة عاجزة عن الفهم والتفكير والكتابة والتأثير
 
 
أرجو قراءة المقال لكن هم خففوا الحقيقة لكن ذكروا لمحة منها
كتابة آخرون.. تفاصيل وكواليس عمود نيوتن
القاهرة 24
https://www.cairo24.com › أخبار - القاهرة 24
١٨‏/٠٤‏/٢٠٢٠ — وتابع أن فكرة “عمود نيوتن”، منذ سبع أو ثمان أعوام
 
بالصحفي عبد الله كمال، وكانت عبارة ...
 
الحرة تكشف هوية "نيوتن" بعد مقالاته المثيرة للجدل في مصر
18 أبريل 2020
 
***
 
كانت البداية التي غيرت فكر نبلاء فوارس صهوات الخيول ...
حينما تزوجت الأرمنية من نسل عائلة الملوك جدتي من رجل ثري من بورسعيد
لذا صارت والده لأبناء وبنات بلدتي المحبوبة الغالية
تجدون هنا الحكايا
نشر في يوم 13 - 08 - 2007
خلص الكلام
 
http://www.algomhoriah.net/newsweekarticle.php?sid
46038
 
https://www.yemeress.com/algomhoriah/2046038
وتجدون هنا
الذي فعلته الدولة المصرية منذ
العام 1983
وحتى العام 2020
 
https://manshurat.org/content/qnwn-hmy-lathr-rqm-117-lsn-1983?utm_source
chatgpt.com
 
 
لكن فيني أكتب من كتابي خبيرة التنمية المستدامة من طبعته الأولى
الجزء من المقال المسروق
والمنشور المسروق المغلوط المشوة والذي نشر باسم لصة بلدة فقاعة جاهلة سارقة النكبات والسرطان والموت ودبه جاهلة فاطمة ناعوت أطاحت بمغارة اللصوص اليوم
هاهاها
 
حيث أن الجاهلة تحمل بين يديها نفائس كنوز كتاباتي ، لكنها حولتها وعائلة اللصوص و مغارة اللصوص لكتلة صماء، فغابت عنهم حقيقة قشور كنوز إرث نبلاء عائلة نفسية فصارت أدلة جديدة عليهم .
أذكر باختصار ...
 
منذ الحقب الفرعونية بأقدم العصور، حوّل الفراعنة قسوة الصحراء إلى
كنزٍ ما ينضب. استخرجوا من أحشائها الذهب والأحجار الكريمة،
وشيدوا من صخورها معابد خالدة.
عبروا مساراتها القاحلة للتجارة،
التي تربط مصر ببلاد أخرى مثل مملكة الارمن وطني الأصلي..
وبلاد بونت (إثيوبيا الحالية)
وبلاد الشام وطن عائلتي يوما .
و أنشأوا مسارات تجارية عبر الصحراء لتبادل السلع مثل الذهب والأخشاب والبخور.
وروّضوا أطرافها بالزراعة والري. كانت الصحراء للفراعنة بوابة الثروة، ومرآة عبقريةٍ حولت العدم إلى مجدٍ خالد
 
رفض ملف مصر لتنظيم كأس العالم بالعام ٢٠٠٤
يعود إلى عدة أسباب أساسية تتعلق بالعجز في التخطيط والخدمات والبنية التحتية
مقارنة بالمنافسين، وهو ما جعل الملف غير مقنع لأعضاء المكتب التنفيذي للفيفا.
لذا "صفر المونديال" لم يكن مجرد نتيجة تصويت، بل مرآة لحقيقة مُرّة:
"لغياب التخطيط، وقصور البنية التحتية، وعجز الرؤية عن مجاراة التحدي".
في ملفٍ افتقر للمصداقية والدعم الدولي، ضاعت الفرصة، وتعرّى الواقع.
كان الرفض صرخة تنبيه بأن الأحلام العظيمة تحتاج أسسًا راسخة، لا وعودًا خاوية.
 
"صفر المونديال" كان انعكاسًا لفجوة عميقة بين الحلم والواقع، حيث افتقرت الملاعب للجودة والمعايير، وغابت الخطط عن خدمات أساسية تراعي الزائر. العرض المصري، ببساطته، عجز عن مجاراة احترافية المنافسين، وواجه انعدام ثقة دولية وشكوكًا في التنفيذ. لم يكن الفشل في التصويت فقط، بل في التخطيط والرؤية. لتنظيم المستقبل، لا بد من بنية راسخة، رؤية شاملة، وإرادة قادرة على تحويل الحلم إلى واقع.
 
بعد "صفر المونديال"
بدأت مصر رحلة شاقة نحو إصلاح الذي أظهرته تلك اللحظة
من ضعف في البنية التحتية والخدمات. فكانت البداية بتطوير شبكات النقل والمواصلات،
بناء الملاعب الحديثة،
تعزيز البنية الفندقية والخدمية لتكون مصر جاهزة لمنافسات عالمية.
لم يعد الأمر مجرد تحسينات جزئية، بل تحول إلى استثمار استراتيجي في كافة الجوانب الحيوية،
بدءًا من المياه والصرف الصحي وصولاً إلى تجهيز الملاعب بأحدث التقنيات. فكانت تلك خطوة نحو إصلاح الصورة،
لتصبح مصر وجهة مميزة قادرة على استضافة الأحداث الكبرى بثقة واحترافية
 
***
جزء من سلسلة مقالات لي
اعتمد مُخطط مشروع تطوير منطقة الأهرامات على تقسيم المنطقة الأثرية...
منذ العام ٢٠٠٨
إلى ثلاثة نطاقات وفقًا للأهمية والخصائص الأثرية لكل نطاق...
النطاق الأول يشمل المنطقة الأساسية التي تحتوي على الآثار المبنية والخاضعة للتنقيب أو التي يُحتمل أن تحتوي على آثار...
النطاق الثاني هو منطقة عازلة تهدف إلى الحفاظ على النطاق الأول،
بينما النطاق الثالث يمثل منطقة انتقالية ضمن الحدود المعتمدة للمنطقة الأثرية.
 
تضمنت مراحل المشروع الثلاثة مجموعة من التطويرات الحيوية:
تحسين مداخل المنطقة، بناء سور محاط بكاميرات مراقبة مع غرفة تحكم،
إضافة إلى إنشاء مبنى جديد للتفتيش وتأهيل الطرق، وإنشاء مركز للزوار.
كما تم تصميم منطقة للتريض تمتد على ١٨ كم،
تشمل مسارات لركوب الخيل والجمال، مع السماح للباعة الجائلين بالوجود. كذلك، تضمن المشروع تطوير منطقة الصوت والضوء،
بالإضافة إلى إقامة أبنية خدمية مثل مكاتب الإدارة الهندسية،
ورش عمل،
ومباني للشرطة والدفاع المدني، ومرافق لخدمة الهجانة.
وفيما يتعلق بنقل السياح، تم اقتراح استخدام سيارات كهربائية لنقلهم من مركز الزوار إلى المعالم الأثرية،
مما يساهم في حماية الآثار من التلوث.
أما فيما يخص سكان منطقة نزلة السمان، فقد تم وضع خطة أولية في
لنقلهم إلى مساكن بديلة. اقترح الوزير فاروق حسني
إقامة هذه المساكن في منطقة قريبة من المتحف الكبير على طريق مصر-إسكندرية الصحراوي،
مع الإبقاء على بعض المحال والبازارات التي تخدم السياحة.
المتوقع بأن يجذب المشروع أكثر من 5 مليون سائح سنويًا. كما أشار إلى أن مقاومة التطوير في البداية أمر طبيعي، لكن لابد من مواجهتها لتحقيق النجاح المطلوب
حينما تم الإعلان ، عن خطة جديدة لتطوير المنطقة ...
تشمل إغلاق مناطق مثل "مينا هاوس" و"نزلة السمان"،
مع تخصيصها للزوار فقط ومنع دخول الأتوبيسات إليها.
كما أُعلن عن تغيير طريق الدخول من الفيوم وربط المنطقة بالمتحف المصري الكبير، مع تطوير جميع الطرق المؤدية إليها.
 
و سيتم نقل الباعة الجائلين لمنطقة جديدة على الطراز الفرعوني للحفاظ على البعد الاجتماعي لهم،
مما عكس رغبة في إيجاد حل لمشكلات المنطقة السياحية والاجتماعية.
لكن "المساكن البديلة"
لم تُحسم بشكل نهائي،
لكن لازال التطوير يعد ضرورة ملحة لأنه يؤثر بشكل سلبي على تجربة زوار الاهرامات.
لسبب التعديات و ثقافة سكان المنطقة ووضعهم الاقتصادي ،
و سيسهم تطوير المنطقة لرفع مستوى السياحة في مصر،
وفي السياق الاقتصادي لهم هذا الذي عرض لما عقدين !!!
أين اسهام رجل أعمال اللصوص !!!
 
سوى سرقة قشور أساطيري ومقالاتي وسلاسل إبداعي !!!
 
 
( كُلُّ الْأَيَّامِ وَنَحْنُ جَمِيعَا بِخَيْرٍ وَسَعَادَةِ وَرُقِيٍّ ونَبْلٍ كَوَدِّ الْأخْلَاقِ الرَّفيعِ ...
مُنْتَصِرِينَ عَلَى لُصُوصِ الْمَقَالَاتِ وَالْفِكْرِ وَكُلُّ دراكولات الشَّرَّ وَالْفَسَادَ وَالْإِجْرَامَ
وَالْإِرْهَابَ وَالتَّنَطُّعَ
مُنْتَصِرِينَ بِالْحُبِّ وَالْحَقِّ وَالْخَيْرِ وَالرُّقِيِّ وَالنَّبْلِ )
 
يُعْظِمُ اِنْتِصَارِيٌّ بِالرَّبِّ الْقَدِيرِ ...
فِي كُلُّ كَشْفٍ لِسَرِقَةً مِنْ قشَوَّرَ إِبْدَاعِيٌّ...
الرَّبُّ عَظِيمُ قَدِيرُ متحنن صَانِعَ الْعَجَائِبِ...
 
* لأن كل كلمة حسنة
تقال، عني ، وعن إبداعي
هى
( خُلُودٌ لِي، وَخُلُودٌ لِشَلَاَّلَ إِبْدَاعِي)
( الرَّبَّ عَظِيمٌ، وَمُنْتَصِرٌ بِي، وَفِي،
مُنْذُ الْأَزَلِ، وَالْآنَ، وَلَمَّا بَعْدَ الْأبَدِ)
 
لِنَكُنُّ فِي فَرَحِ الرَّبِّ، وأستقامته، مُكَلَّلِينَ بِالْمَرَاحِمِ، وَكُلُّ النَّعَمِ
 
كليوباترا مَعْشُوقَةَ الْأُمَّةِ
شَهْرَزَادُ الشِّعْرِ وَالرِّوَايَاتِ والحكايا
الْقَمَرَ الْبُرْتُقَالِيَّ الْفِضِّيَّ لِأَمْتِي
إلَهَةَ الْأَحْرُفِ الْأَرْبِعةَ
إلَهَةَ الْأبْجَدِيَّةِ وَالْبَصيرَةِ
إلَهَةَ السَّاعَةِ الْخَامسَةِ وَالْعُشُرَيْنِ
مَاسَّةَ جَبَلِ النُّورِ الدَّائِمَةِ الْإِبْدَاعَ مُنْذُ الآزل لَمَّا بَعْدَ الْأبَدِ
إلَهَةَ الطبشور
إلَهَةَ التَّحْلِيلِ النَّقْدِيِّ الْإِبْدَاعِيِّ
تُجَسِّدُ الْإلَهَةُ مَاعَتْ وَالْإلَهَةَ حتحور وَإلَهَةَ الرَّحْمَةِ
وَالْمَلِكَةَ ميرنيث وَالْمَلِكَةَ تِيِيٌّ وَالْمَلِكَةُ نفرتاري عَبْرَ حَيَوَاتِي
إلَهَةَ التَّأْرِيخِ الْخَالِدِ عَبْرَ عصوري وَحَيَوَاتِيٌّ
إلَهَة الْإلْهَام عَبْر عصوري وَحَيَوَاتِيٌّ
وقد غَيَّرَتْ وَجَّهَ الْعَالَمُ بِإِبْدَاعِي
مَارُوَ صَغِيرَة الْفَائِق الصَّائِغ نَسْل الْكِرَام
“أَحَدّ تَجَسُّدَات “أَمَوَّن رُع”
إلَهَةُ الخيمياء وَالْفِيزِيَاءَ وأينشتاين عَصْرِيٌّ
أَبُنَّةُ الصَّائِغِ الْمُحْتَرِفِ، الَّذِي يَزِنُ كَلِمَاتُهُ بِمِيزَانِ الذَّهَبِ
أَبُنَّةُ الْمُؤَرِّخُ القاريء الْمُثَقَّفَ الشَّغُوفَ، هَذَا الَّذِي اِخْتَطَفَتْهُ
حَبَائِلُ الشَّغَفِ بِالْكِتَابِ،
إلَهَةُ خَارِطَةِ الْعَبْقَرِيَّةِ التَّنْمَوِيَّةِ السِّيَاحِيَّةِ
انْتِصَارُ إلَهَةُ النِضَالِ نَائِبَةِ الْمَرْأَةِ بروفيسور مَرْيَمَ الصَّايِغِ
لِتَحْرِيرَ تَكْوينِ الْإِبْدَاعِ نَصْرَةَ الْإِنْسَانِيَّةِ 23 عَامٌ عَلَى حَيْلِ شَيْطَانِيَّة
إلَهَةُ السَّحَرِ وَالْبَصيرَةِ كَاشِفَةَ خَدَعَ وَكَذَبٍّ وَسَرِقَاتِ اللُّصُوصِ
الطِّفْلَةُ مَارُو الَّتِي أَعَيْشَ طقولتي الْمُتَجَدِّدَةَ لِلْيَوْمَ
إلَهَةُ الْعِشْقِ وَالسُّلَّامِ وَ أَغْصَانُ الزَّيْتونِ
إلَهَةُ أَصيلُ الْإِبْدَاعِ وَالْفِكْرِ وَإِرْثِ كُنُوزِ الْأَجْيَالِ
إلَهَةُ الحضارو وَالْمَتَاحِفَ وَالتَّأْرِيخَ
حَامِيَةُ الْمَلَاَئِكَةِ الصُّغَّارِ وَخِدْمَةَ طَيْفِ التَّوَحُّدِ
خَبِيرَةُ التِّقْنِيَّاتِ الْإعْلَاَمِيَّةِ وبروفيسور الْإعْلَاَمَ
إلَهَةُ ثَقَافَاتٍ وَعُلُومِ الْإِبْدَاعِ وَالْبَهِجَةِ صَانِعَةَ الْفَرَحِ عَلَى دراكولا اللِّصَّةَ
إلَهَةِ الْمُوسِيقَى وَالْأَنْغَامِ بروفيسور مَرْيَمَ الصَّايِغِ عَازِفَةَ أوكتاڤُ الْحَيَاةَ
إلَهَةٍ إتيكيت الْإِبْدَاعَ لها خَفْقُهُ بِكُلُّ قَلْبِ
إلَهَةٍ الشِّعْرِ حَفِيدَةٌ العمياء التي أَبْصَرَتْ
إلَهَةُ دُوَارِ الشَّمْسِ الَّتِي تَدُومُ لِلْأبَدُ
إلَهَةُ الْقَمَرِ وَزَهْرَةِ الشَّمْسِ الَّتِي تَدُومُ لِلْأبَدُ
الْإلَهَةُ مَالِكَةُ بَهَاءٍ أَفَرَاحِ الْحَقْلِ فَتَاةَ الْحَقْلِ الْمُنْتَصِرَةُ
اِنْتِصَارُ إلَهَةٍ الحِكَايَا الرِّوَائِيَّةُ الْحَكَّاءَةُ بروفيسورمَرْيَمَ الصَّايِغِ
وَ حِكَايَا الْمَرْأَةُ وَ الثُّعْبَانُ الْحَكِيمُ وَالْعَقْرَبُ
الْكَاهِنُ الْمُؤْمِنُ وَ بَائِعُ الْجَرَائِدِ اللَّاعِنُ
 
مَرْيَمُ الصَّايِغِ الْإِلَهَةُ الْخَلَاسِيَّةُ الْأَرْمِينِيَّةُ الْفِينِيقِيَّةَ الْفِرْعَوْنِيَّةُ
الشَّاعِرَةَ الْحَكَّاءَةَ
إلَهَةِ االْعِشْقَ الْمَعْشُوقَةَ الْفَاتِنَةَ بِأَشْعَارِ الْفَتَى اللِّصَّ
 
عَبْقَرِيَّةَ قَانُونِ الْحُبِّ شَارِحَةَ مُحَلِّلَةَ مَرَضِ نَقْصِ الْحُبِّ
الشَّاعِرَة الْأَدِيبَة الرِّوَائِيَّة إلَهَة فَعَلًّ قَانُون الْحُبّ
بِالْمَحَبَّة الَّتِي ماتسقط
 
انتصارإلهة النَّدْوَاتِ الشَّاعِرَةِ مَرْيَمَ الصَّايِغِ أَحَدَى تَجَسُّدَاتُ الْإلَهَةِ أَثَيْنَاأَثَيْنَا ب123 سَنَةً
اِنْتِصَارَ إلَهَةِ النِّضَالِ غوانيين الشَّاعِرَةَ مَرْيَمَ الصَّايِغِ بِنِضَالِ رُعَاةَ الثَّقَافَةِ
 
اِنْتِصَارُ الْمُفَكِّرَةِ السِّيَاسِيَّةِ إلَهَةَ النِّضَالِ الثَّوْرِيِّ التَّحْلِيلَ الْإِبْدَاعِيَّ بروفيسور مَرْيَمَ الصَّايِغِ
عَلَى سَارِقُو الثَّوْرَاتِ وَالثَّرْوَاتُ عَبْرَ الزمكان
 
شَاعِرَةَ الفرنسيسكا إِبْنه مَحَبَّةَ سِلَامِ الْقِدِّيسِ فَرَنْسِيسَ الأسيزي
الْمُنْتَصِرَةَ بِعَامِ كَهْلًا يَتَوَكَّأُ ع عَصَاهُ
 
و كونشرتو الْمَلَاَئِكَةَ تُغَنِّي عَلَى لِصَّةِ الْمَوْتِ
اِنْتِصَارَ إلَهَةٍ أوركسترا الْحَيَاةَ بروفيسور مَرْيَمَ الصَّايِغِ بِتَسْبِيحِ كونشرتو الْمَلَاَئِكَةَ
 
اِنْتِصَارُ إلَهَةِ الضَّمِيرِ مَاعَتْ بروفيسور مَرْيَمَ الصَّايِغِ.
لَمْ أَتَسَبَّبْ فِي دُموعِ إِنْسَانٍ.
بُورْسَعِيدٌ وَتَأْرِيخُ الْحَافِظِ الْعِرَاقِيِّ عَلَى لِصَّةٍ تَعِظُ
 
الرَّبِّ الْعَدْلَ يَنْتَصِرُ لِحَقَّ بروفيسور مَرْيَمَ الصَّايِغِ بِتَكْريمِ قشور إِبْدعهَا
اِنْتِصَارَ بروفيسور مَرْيَمَ الصَّايِغِ حَفِيدَةَ آلِهَةِ الْحَقِّ آرامازد وَرَعٌ
بِذِكْرَى مُفِيدِ فَوَزِّيٍّ وَأَمَالَ الْعُمْدَةُ
 
اِنْتِصَارُ بروفيسور مَرْيَمَ الصَّايِغِ بِتَكْريمِهَا لِمُبَادَرَاتِ التَّنْمِيَةِ السِّيَاحِيَّةِ أتوبيس الْإِبْدَاعَ
وَإهْدَاءَ الْجَائِزَةِ لِلْفَاعِلُونَ بِمَدْرَسَةِ إِحْيَاءِ التُّرَاثِ الْحَضَاَرِيِّ مُنْذُ الْعَامِ 1955
 
إلَهَةَ التَّحْلِيلِ السِّيَاسِيِّ تَكْشِفُ فَضِيحَةُ لِصَّةِ نَكْبَاتٍ سَارِقَةٍ أَلْفِ ثَلَاث مِئَة مَقَالٌ
وَفَشِلَتْ جَاهِلَةُ فَاطِمَةُ ناعوت فِي كتابة حَادِثَةٍ سقيلبية حَمَاةَ الْمُفْتَعَلَةِ وَالْإِرْهَابِ مِنْهَا برَاءً
 
اِنْتِصَارَ إلَهَةِ تَكْوينِ الإستنارة لِتَحْرِيرَ الْعُقُولِ بروفيسور مَرْيَمَ الصَّايِغِ
قَلُوبُنَا أَخَبَرَتْنَا: مَيْرُي كريسماس مِنْ كِتَابِهَا مِرْآةَ الذات بِغَرْبَةِ الْآخِرِ
وَفَضِيحَةِ مُدَوِّيَةٍ لِلِصَّةَ كَاذِبَةَ مُزَوَّرَةَ
 
إنتصار إِبْنَة إلَهَ الْمُوسِيقَى وَالشِّعْرِ أبوللو الفائق الصائغ
بروفيسور مَرْيَمَ الصَّايِغِ خَلِيفَةَ بوثيوس وأَفَلَاطُونَ وأرسطو وَبَطْلَيْمُوسً
وَتَأْرِيخَ سَيْرَةٍ نَادِرٍ الْعَبَّاسِيَّ قَائِدُ الْأَنْغَامِ بَيْنَ أَوْتَارِ الْأَرْوَاحِ
 
اِنْتِصَارُ بروفيسور مَرْيَمَ الصَّايِغِ إِبْنَة الْإلَهَ أبوللو الْفَائِقَ الصَّائِغَ
(بِكِتَابِهَا فَنُونُ السَّحَرِ.. بِعَيِّنَا صَغِيرِي كُوكِيٌّ.. لكَسَّارَةُ الْبُنْدُقِ بِدَهْشَةِ عَصَا نَادِرِ عباسى )
عَلَى لِصَّةٍ بَلَدَةَ جَاهِلَةَ فَاطِمَةَ ناعوت اِسْتَلَبَتِ النُّوتَةُ الموسقية
 
اِنْتِصَارَ مَاعَتْ نَائِبَةُ الْمَرْأَةِ مَرْيَمِ الصَّايِغِ إلَهَةَ خَفَايَا وَخَبَايَا الْأبْجَدِيَّةِ
بِكِتَابِهَا حكايا جِدَّتَي المارولا الْفَاتِنَةَ
وَفَضِيحَةَ لِصَّةٍ جَاهِلَةٍ كَاذِبَةٍ مُزَوَّرَةٍ فَاطِمَةٍ ناعوت وَمَوْقِعَ نَشْرِ السَّرَقَا الْعُنْصُرِيَّةِ ضِدَّ الْيَهُودِ.
الْكَذِبُ عَلَى النَّاسِ
 
 
اِنْتِصَارُ خِدْمَةِ مِسَنَّيْنِ حَامِيَةَ مَلَاَئِكَةِ صَغَارِ نَائِبَةِ الْمَرْأَةِ مَرْيَمِ الصَّايِغِ
بِسَنَةِ حلْوَةِ بِالْحُبِّ.. شُكْرًا سِتَّ عَفَافٍ
وَفَضِيحَةِ مُدَوِّيَةٍ لِلِصَّةَ بَلَدَةٍ كَاذِبَةٍ مُزَوَّرَةٍ فاطمة ناعوت
وَنُطَالِبُهَا بِفِيدْيُوِ لايف لِلسَّيِّدَةَ عَفَافٌ
وَأَبَنَهَا أَمْجَدُ الَّذِي رَبَّتِهِ وَأَبْنَاؤُهَا الْخُمُسَةَ وَسَنُكَرِّمُهَا وَنُكَرِّمُهُمْ بِأَنْفُسِنَا
سَنَةَ حلْوَةَ بِالْحُبِّ.. شُكْرًا سِتَّ عَفَافٍ
 
اِنْتِصَارُ إلَهَةِ الْكَوَّدِ الْأخْلَاقِيِّ الْإعْلَاَمِيَّةِ مَرْيَمَ الصَّايِغِ كِتَابَ مِيثَاقِ الْمُوَاطِنَةِ.
مِيلَاَدُ مَجِيدُ مِحْرَابٌ وَمَذْبَحٌ.
فَضِيحَةُ لِصَّةٍ بَلَدَةً.
مَغَارَةُ لُصُوصِ سَرَقَا ألْفُ ثَلَثِمِائَةٍ مَقَالٌ.
السِّتُّ عَفَافٌ.
أساطيرى.
قشور إيمَانِيَّ نِضَالِي.
مَوْتٌ.
سَرَطَانُ فَاطِمَةُ ناعوت
( فَضِيحَةُ سَرِقَةِ قشور إِبْدَاعِيٌّ لِلنِّفَاقَ.. صَارَتْ مُرْتَدَّةٌ فِي قَلُوبُ عَائِلَةُ وَمَغَارَةُ اللُّصُوصِ)
 
اِنْتِصَارَ الْمُفَكِّرَةِ الْيَسَارِيَّةِ إلَهَةَ الطبشور بروفيسور مَرْيَمَ الصَّايِغِ
بِمَشْرُوعِ إيجي لاند المبهرة نَزْلَةَ السَّمَّانِ.
عَمُودُ نِيُوتُنِ الْمَسْرُوقِ.
فَضِيحَةُ سَارِقُو الْأَسَاطيرُ و الْمَوْتِ مَغَارَةَ لُصُوصٍ
فَقَاعَةُ جَاهِلَةُ دُبِّهِ تَسْتَمِرُّ بِالْهُبُوطِ بِالْوَحْلِ سَارِقَةً حَتَّى الْأَسَاطيرِ وَالْمَوْتُ فاطمة ناعوت
 
اِنْتِصَارُ إلَهَةِ دِفْءِ فَرَحِ تَنْمِيَةِ مُسْتَدَامَةٍ بِرُوفِ مَرْيَمِ الصَّايِغِ أينشتاين بِفِكْرِ نَقْدِيِّ تَنْمَوِيِّ تَحْلِيلِيِّ.
شَهَادَةُ حَقِّ تَأْرِيخٍ لِهَزِيمَةَ عَائِلَةَ مَغَارَةِ لُصُوصٍ.
لِصَّةُ بَلَدَةٍ جَاهِلَةٍ فاطمة ناعوت تَجْتَرُّ قشور سَرِقَاتٍ صُفْرٍ الْمُونْدِيَالَ لِتَنْشُرُهَا بِالْعَامِ 2025

عناوين مشابه

مريم الصايغ
مريم الصايغ
مريم الصايغ
مريم الصايغ
مريم الصايغ

أحدث إضافات الديوان

© 2025 - موقع الشعر